اها طبعا بجاوب ليش لا
إن في هذه الآية اتصلت بها (ما ) الزائدة فكفتها عن العمل
وأزالت اختصاصها بالجملة الاسمية وجعلتها تدخل على الجملة الفعلية
"إنما" فهي كافة ومكفوفة.
وقوله: "يخشى" فعل مضارع مرفوع بالضمة المقدرة على آخره منع من ظهورها التعذر
ولفظ الجلالة "الله" مفعول به مقدم منصوب، وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره.
والجار والمجرور "من عباده" متعلق بحال من "العلماء".
والهاء في قوله: "عباده"ضمير متصل مبني في محل جر مضاف إليه.
"العلماء" فاعل مؤخر مرفوع، وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره.